الجزائر: رشيد نكاز بالفرنسية، ونقاز بالعربية، والقفز على الحقائق.

رشيد نكاز والقفز على الحقائق

الجزائر: رشيد نكاز بالفرنسية، ونقاز بالعربية، والقفز على الحقائق.
نقاز- بالعربية: الذي يقفز.

طلب مني أحد الإخوة الجزائريين أن أدلو برأيي كتابيا ، لما وقع لرشيد نقاز بالعربية، ونكاز بالفرنسية لمن يفهم بين السطور ... ودون أن أطيل ... إليكم رأيي المتواضع.

من المبادئ التي تعلمتها وأعلنتها مرارًا... والتي أؤمن بها... محاربة العنف والتمييز ..وبالتالي: لن أزكي أي عملِ عنيف، سواء صدر ضد رشيد نكاز بالفرنسية، أو ضد علي بن حاج... أوضدّ قطة أو كلب في غابة الأمازون.... 

ما قام به رشيد نكاز بالفرنسية مؤخرا من خلال ذهابه الى بيت عمار سعداني في فرنسا... هو تعدّ صارخ على حرمة بيت مهما كان قاطنها... وقد تعدى رشيد نكاز عدة مرات على الخصوصية التي لا تبيحها القوانين في فرنسا، مثل التصوير ونشر الفيديوهات على المباشر بغير إذن.

فالبيت الذي يدعي رشيد نكاز أنه ملك لسعداني...لا يستطيع أي أجنبي الدخول الى ساحته دون إذن...

فمن الذي أدخل رشيد نقاز بالعربية الى ساحة البيت؟ وهل طرق رشيد نكاز بالفرنسية باب سعداني على الطريقة الشرعية؟

ألم تعلمونا أيها المشايخ الذين تقفون اليوم مع نكاز بالفرنسية استغلالا للحدث ، بأن القرآن الكريم يقول: قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فِيهَا أَحَدًا فَلَا تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمْ وَإِنْ قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا هُوَ أَزْكَى لَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيم.


كل يوم يثبت رشيد نقاز بالعربية، من خلال خرجاته، ... تعديه على القانون وتدخله في شؤون ليس أهلا لها ... في المقابل: ما يقوله نكاز بالفرنسية حول محاربة الفساد ومن أين اكتسب عمار سعداني شقته...؟

من هو الذي يحقق شرعا وقانونا في هذه المسائل أيها المتفقهون والعارفون؟ هل البلطجية والرعاع؟ نحن مع التحقيق في الأموال التي نهبت وسرقت في الجزائر ... ليس كما يزعم رشيد نقاز بالعربية، حول شقة سعداني وبوشوارب وسلال... في فرنسا ..
وإنما مع التحقيق في المليارات التي عادت على الجزائر من خلال عائدات النفط ...وخرجت من خزينة الدولة دون معرفة مصيرها.

مع التحقيق في الأراضي والهكتارات والمشاريع التي ذهبت يمينا وشمالا وأعطيت لأناس ليسوا أهلا لها ...

مع التحقيق في ثروة ربراب من أين اكتسبها، وحداد، وطحكوت ومهري وغيرهم من أرباب المال في الجزائر...ومعرفة ثراء الذين أسسوا ثروتهم من دماء الجزائريين والجزائريات أيام الفتنة العمياء.

مع التحقيق في ثروة جنرالات السكر والحليب والرمال والالكترونيك ... والحسابات البنكية في فرنسا وسويسرا ووو...وليس معرفة شقة سعداني فقط من أين اكتسبها.

نحن مع التحقيق في مصير المفقودين والمختطفين ... وحقيقة مقتل عشرات آلاف من الجزائريين والجزائريات...
مع التحقيق في الفساد بشتى أنواعه وفي الدماء بشتى أنواعها، ليس تصفية للحسابات، وإنما حتى تكون هناك مصالحة وطنية حقيقية ...نصل اليها كنتيجة منطقية ...فالاصلاح يقابله على النقيض الفساد. وليس الوقوف مع شخص مُعتدٍ قوبل بالضرب والاهانة.


نحن ضدّ إهانة الشعب، وضد إهانة المقدسات، وضد إهانة المرأة، وضد إهانة المدرسة، وضد من أهانوا المعلم والطالب والبطال والطبيب والعانس والمعاق والأسرة والمسجد وضدّ من أهانوا الكفاءة والنزاهة والعفة... والجزائر باختصار.

فيا رشيد نقاز بالعربية أو نكاز بالفرنسية...دعك من النقز والقفز على الحقائق وتحدث بلغة العقل والحكمة إن كنت تقفه مبادئ السياسة والتغيير، واسلك طريق السياسيين من أمثال مهري ... ودعك من السيرك الذي تقوم به، فقد شوهت السياسة وشوهت عمل المعارضة بشطحاتك ... وأعطيت صورة وسخة عن التغيير...فنحن نريد حلا للأزمة ومخرجا نهائيا لها، لا صناعة أزمة أخرى الشعب في غنى عنها.

البارحة فقط، كنت تقول أنك ضد الأربعين لصا، دون أن تكون لك الجرأة في تسميتهم ...حتى نتعرف عن اللصوص الحقيقيين، وعن المكلف بمهمة. 

وأنك مع العفو على كبار اللصوص ...فلماذا تذهب إذن لتحقق في بيت سعداني وبوشوارب؟ ولماذا غيرت رأيك بمجرد أن أخذت ضربة على أنفك وأصبحت تطالب بالقصاص؟

فكيف بمصير من عُذبوا إذن ؟ واغتصبوا؟ واختطفوا؟ ويعيشون لاجئين وحراقة... في أوطان الناس، لاهم من الأحياء ولا هم من الأموات، وأنت تطير كل يوم من بلد لآخر وتدخل الجزائر متى أردت ... يلقبك الكثيرون بالمليونير دون أن يستخدم أحد منهم عقله، كيف أنت المليونير وأنت لا تمتلك مكتبا وعنوانا؟

الإعتداء على إرادة الشعب الجزائري وعلى مقدساته وتاريخه وهويته وثرواته... هي الأولى أيها النقاز.

نورالدين خبابه 08 أكتوبر2017

إرسال تعليق

[facebook]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget