تحذير من فخاخ الدولة العميقة في الجزائر !

تحذير من ألاعيب الدولة العميقة في الجزائر

تحذير من فخاخ الدولة العميقة في الجزائر !

يُروّج  بعض الحمقى  لمنشور يدّعي صاحبه أنه  يؤرخ لبداية الحراك... بتواريخ  مُضلّلة... وشهادات زور، وتوجيه مُبطّن  ...
والمنشور مُلغّم ومقصود، بغية إظهار رشيد نكاز أنه من بدأ الحراك، لجعله مرجعا له ...ودعوة الناس للالتفاف حوله لاسيما وأنه يقبع في السجن،  ولربما اقتراحه لتمثيل الحراك للتحكم فيه وتأطيره،  ولكن أيّ حراك؟  هل الحراك المنطوق بالعربية الفصحى  "الـحَراك " من الحركة والحركية،  أم     ELHIRAK المشوّه والمكسور ؟

متأكد أن جهات تعمل لنشر صوره في الحراك لاستعمالها في وسائل الاعلام الدولية ... لاسيما يوم الجمعة والسبت القادمين ولربما في أفلام وتعاليق، كما يفعلون مع من يخدم مخططاتهم،  وهاته الجهات نفسها كانت تريد أن تجعل من لخضر بورقعة زعيما للحراك.
والقضية ليست جديدة بالنسبة للعارفين  بأماكن الخلل، إنما مرتبطة بصراعات قديمة ...تتجدد بين الحين والحين مُقنّعة بواجهات مختلفة ...ويكفي فقط أن نذكر باستقدام الدولة العميقة لمحمد بوضياف سنة 1992  وهو المنتم تاريخيا لجماعة تيزي وزو ضد ما يسمى بجماعة  تلمسان أو وجدة...وكذا حضور الجنرال تاغيت  أحد أصهار كريم بلقاسم مع الجنرال خالد نزارفي الانقلاب المشئوم !


مصطلح الحراك أيها الإخوة:  نحن من كان يُروج له دون فخر ولا رياء في كتاباتنا وفي مداخلاتنا، بدل مصطلح الثورة.  عندما كان سعيد سعدي مكلف بمهمة  كلّ سبت،  يحاول جرّ شرائح من الشعب للانتفاضة تزامنا مع الانتفاضة في تونس، لتمكين  جناح توفيق من استعادة المبادرة لتغيير الواجهة ...وكنا نعارض آنذاك  بوتفليقة معارضة شديدة، كيف لا ونحن عارضناه سنة 1999؟ ولكن في المقابل: كنا يقظين لتلاعب الدولة العميقة وتحركها المباغت في الأوقات الحرجة والمفصلية، واستعمالها للحمقى من الاسلاميين، لاسيما وأنها تمتلك مفاتيح الكثير من القطاعات وتحسن جيّدا المناورة...الخ.

 وقد حاولوا أن يحرّفوا المصطلح السّلمي الى  مصطلح الثورة  في بداية الحراك، ولايزالون...وقد استغربوا  من تعميم المصطلح الذي تبنته شرائح واسعة من الشعب، ويعود لسنوات قبل بداية الحراك الشعبي  الذي أرادوا تأريخه بيوم 22 فيفري، والذي كان مخترقا منذ اليوم الأول من طرف الدولة العميقة التي كانت قد حركت أناسا للتوجه لقصر المرادية بغية الاستيلاء عليه ومن ثم حركت حركة مواطنة للقيام في الخارج بمسيرات. لتوجيه الرأي العام.

 حتى أن كثيرا منهم لا يستطيع  نطق  المصطلح  نطقا صحيحا، لأنه بالعربية الفصحى و مشتق من الحركة. بينما هم ينطقونه بالفرنسية  HIRAK. وأرادوا تشويه المصطلح  السلمي  الحضاري،  بعدما فلت زمام المبادرة من أيديهم،  وبدأ الشعب يستعيد أنفاسه من عملية التخدير والتضليل ، والرعب الذي لازمه لسنوات ...جرّاء المأساة،  وأطلقوا على نفق  العاصمة "غار حِراك" تشبيها لغار حِراء،  لتنفير الناس من المصطلح...واستعملوا  مصطلح الحَرْكَى أيضا لتشويه مصطلح الحَراك. لأن المصطلح  حَرَكي  بالفتحة وليس حرْكي بالسكون ،  يعود الى الحركة الوطنية.

ولمن لا يعرف نضال نكاز في الجزائر، نحاول تذكيركم بالآتي: رشيد نقاز بالعربية أو نكاز بالفرنسية،  ظهر في الجزائر سنة 2013  عشية تحضير الأجواء  لعلي بن فليس في الانتخابات الرئاسية التي جرت سنة 2014. وقد بدأت معاناة جناح توفيق  تظهر للعلن  بعد عودة عبد العزيز بوتفليقة من فرنسا سنة 2013 اثر تعرضه لإعاقة دائمة... ويكفي أن نذكر باستعمال قناة المغاربية  ومحاولة تهيئة الأجواء لاستعمال المادة 88 من الدستور التي عُدّلت فيما بعد، وبعض رؤساء الأحزاب ومنهم: نعيمة صالحي، سفيان جيلالي زبيدة عسول...وكذا تنحية العقيد فوزي الذي كان يتحكم في المشهد الاعلامي  وعملية تيقنتورين ، وتهريب هشام عبود. وبداية تنحية عدد من الجنرالات وغلق قناة الأطلس التي كان يحركها الجنرال جبار مهنى  سنة 2013...الخ.

 وبدأ إظهار نكاز سنة 2013 باستعطاف الجزائريين بالإعلان عن سحب جنسيته من فرنسا وهي بداية لحملة مسبوقة. وكانوا يروجون له على أساس أنه مليونير مع أنه لا يملك أي شركة رسيمة معلنة باسمه ولا عمال ...وكان لا ينزل من طائرة الا ويركب أخرى في عدد من البلدان وكأنه مكلف بمهمة وهناك من يسهر على تنظيم رحلاته؟ هذا الذي ترشح مرتين في فرنسا  في البلدية وفي الرئاسة لخدمة الشعب الفرنسي وفشل مرتين ...ودخل السجن... وقد فشل في جمع التوقيعات في الجزائر  سنة 2014، ولدينا شهادات موثقة لأشخاص كانوا يعملون معه وخانهم.   ثم شارك سنة 2017 من فرنسا لتسويق أنه يمثل الجالية ...  هذا   المريض بحب  الظهور على حساب القضايا ...ويكفي  الاشارة  لقضية شارلي ايبدو، الخبر...الخ

واخترع سيناريو  آخر بعدما تأكد أنه لا يستطيع  الترشح من الناحية القانونية، ببساطة،  لأنه لا يمكن أن يسجل في الجزائر وهو مقيم في فرنسا والعكس.... وقد سجل أخته في القائمة وأخوه  وفاجأ حتى من كانوا معه.

وقد حرّكوه في قضية عمار سعداني  لضرب قايد صالح، لاسيما وأن عمار سعداني كان يتحدث بحماية  قصد إسكات صوت توفيق...ليستمر في 2019 عندما بدأ يحرك بعض الشباب  بايعاز ... لتهيئة الارضية الى الجنرال غديري أو بن فليس...لأنه يعلم يقينا أن ملفه  من الناحية القانونية سيرفض في المجلس الدستوري لاسيما وأن رئيس المجلس الدستوري معين من جناح بوتفليقة، حتى لو جمع التوقيعات ...وخرج مع ابن عمه في مسرحية هزلية أصبحت تتسلى بها الشعوب ....ثم انتقل للخارج ليواصل تحريك الشباب ضد قيادة الجيش، بعدما أجلت الانتخابات وأخذ قايد صالح المبادرة. وكان يموه بمهاجمته لزروال الذي حضر مع الجنرال توفيق لتسيير مرحلة...وقد تحدثت عن الموضوع في تسجيل منشور يوم 31 مارس 2019.ولما أخفق ،  بدأ يروج للراية (الأمازيغية)  من مكتب في العاصمة ...

فنكاز: كان ولايزال يعمل لجناح مستتر،  ومهمته الاثارة والتلاعب بالعواطف واستغلال الفراغ الروحي للشباب وإحباطهم وجهلهم بألاعيب الدولة العميقة ... ولكن للأسف وجد من يخدمونه ويدافعون عنه  بالمجان ...ومنهم من يزعم أنه ضدّ الدولة العميقة التي كنا أفردناها بموضوع.

إنّ الدولة العميقة لاتزال تراقب الحراك،  وهاهم بدأوا في تأريخ مرحلة جديدة لتوجيه عامة الشعب  نحو وجهتهم باستعمال الحمقى... بعدما خسروا عددا من المواقع،  و استطاعوا خلق فتنة في برج بوعرريج  متخفين وراء بقرة بن حمادي  لسحب المبادرة من أولاد الجباس الذين استطاعوا   خلط أوراقهم لعدة أشهر...وإعطاءها لجهات أخرى.

 وهاهم يحاولون دفع الشعب الى التمرد  من خلال التصعيد،  حتى يتحركوا في الوقت المناسب كما هو ديدنهم، لمنع الشعب من التغيير الحقيقي واستعادة المبادرة... لاسيما وأن لهم ضباط داخل الجيش والشرطة، والاعلام...الخ. لأن التغيير الحقيقي الذي يعيد السيادة الحقيقية للشعب لا يخدمهم ولا يخدم أسيادهم الذين يخططون لهم.

 نورالدين خبابه 16 فيفري 2020


إرسال تعليق

Then the coordinates were given with the assistance of input units like keyboard and so forth. The working of the CNC Machine is based on mainly two software program. Among that one is CAD (Computer-Aided Design) and the opposite is CAM . The MCU will calculate the no.of pulses and send Hats it to the drive unit. It consists of a number of} nozzles that may choose up the electrical components and place them someplace with respect to the necessity of the operator.

[facebook]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget